محافظات

المحافظ: لا زيادة فى اسعار ركوب السيارات بالشرقية

 

كتب : محمد يعقوب

كلف  ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارتي المواقف والمرور بالمتابعة المستمرة لحركة المواقف طوال اليوم والإستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها ، للتأكد من مدى إلتزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة والتعامل مع أي موقف طارئ يحدث داخل الموقف وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

 

وقالت اسماء عبدالعظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية والمستشار الاعلامى للمحافظ أن المحافظ اطمئن من رؤساء المراكز والمدن والأحياء على إنتظام سير الحركة بمواقف سيارات الأجرة بنطاق المحافظة ، تزامناً مع إرتفاع أسعار البنزين مع تثبيت سعر السولار والكيروسين ، وذلك بمعرفة لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين بتعريفة الركوب بسيارات النقل الجماعي والسرفيس داخل المحافظة.

 

وأشارت إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الميداني علي مواقف سيارات الأجرة لمتابعة سير حركة سيارات الأجرة بـ 66 موقف بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، للإطمئنان على إلتزام السائقين بتحصيل الأجرة المقررة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي ، والمتضمن خط السير والاجرة المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

 

ولفتت اسماء عبد العظيم الى أن المحافظ قرر تخصيص الأرقام  0552315974 – 0552303693 وعلي رقم منظومة الشكاوى الحكومية لمجلس الوزراء ”  16528لإستقبال شكاوى المواطنين في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة ركوب المواصلات لجميع الخطوط الداخلية والخارجية ، وذلك على مدار 24 ساعة ” “.

 

على جانب أخر، كشف مصدر مسؤول بالشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، أن أسعار تذاكر مترو الأنفاق لن تشهد اى تعديل خلال الفترة المقبلة بعد الزيادة الاخيرة في اسعار البنزين خاصة ان المترو يعمل بالكهرباء وليس بالبنزين، مشيرا إلى أن تكلفة الرحلة الخاصة بمترو الأنفاق مرتفعة بالفعل لكن حتى الآن لا توجد أى نية لتحريك أسعار تذاكر المترو وذلك للتخفيف عن المواطنين والمساهمة فى تقديم خدمات افضل للراكب المصرى.

 

وأعلنت الشركة المصرية لتشغيل مترو الانفاق، إجراءات تشجيعية  للركاب بطرح محافظ تذاكر مجمعة لحامله ويمكن لاكثر من شخص استخدام نفس المحطة بدلا من شخص واحد، على ان يكون هناك تخفيضات على هذه المحافظ.

 

وقالت إدارة مترو الأنفاق إنه يمكن للراكب شراء مجموعة من التذاكر المشحونة على الكارت الذكى بـ25 جنيها  للمرة الاولى والشحن بعدها حسب الحاجة بفئات 20-30-40 الى 400 جنية .

 

وأضافت إدارة المترو أن هذه الميزة للكارت  المقرر مخصصة  لحامله  بدون اسم وهذا الكارت غير محدد مدة الصلاحية وغير محدد المحطات ويمكن استخدامة لاى عدد محطات وعلى اى خط للمترو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى