أخبار مصرعرب وعالم

رئيس وزراء الهند في زيارة رسمية إلي مصر لبحث الشراكة الاستراتيجية

رئيس وزراء الهند : من دواعي سرورنا استقبال الرئيس السيسي كضيف رئيسي في احتفالاتنا بعيد الجمهورية هذا العام

 

رئيس وزراء الهند يصل مصر في زيارة رسمية لبحث الشراكة الاستراتيجية
الرئيس السيسي ورئيس وزراء الهند

كتبت صفاء دعبس 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت ،رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي   حيث تأتي هذه، الزيارة، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث استقبله في المطار رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي.

كذلك، تعتبر زيارة رئيس وزراء الهند ناريندا مودي التي تستغرق يومين، هي الأولى من نوعها إلى مصر منذ توليه مهام منصبه في عام 2014، ومن المتوقع  يعقد مودي خلال الزيارة، سلسلة من اللقاءات مع عدد من كبار المسؤولين المصريين، كما سيلتقي بأبناء الجالية الهندية بالقاهرة. 

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي عن تحمسه للقيام بزيارة مصر، هذا البلد الصديق، لأول مرة، حيث قال: “إنه كان من دواعي سرورنا استقبال الرئيس السيسي كضيف رئيسي في احتفالاتنا بعيد الجمهورية هذا العام”. 

هذا، وقال أيضا “تعكس هاتان الزيارتان، اللتان لا يفصل بينهما سوى بضعة أشهر، شراكتنا السريعة التطور مع مصر، وهي الشراكة التي تم ترقيتها إلى مستوى “الشراكة الاستراتيجية” خلال زيارة الرئيس السيسي”، معربا عن تطلعه لإجراء محادثات مع الرئيس السيسي وكبار المسؤولين بالحكومة المصرية لإعطاء المزيد من الزخم لشراكتنا الحضارية والمتعددة الأوجه، كما ستتاح له الفرصة أيضاً للتفاعل مع الجالية الهندية النشطة في مصر.

ومن المعروف ،أنه مع بداية العام الجاري، تطورت العلاقات المصرية الهندية إلى مرحلة جديدة انتقلت معها من روابط تاريخية وعلاقات دبلوماسية تعود إلى لأكثر من 75 عاما إلى “شراكة استراتيجية” بين اثنتين من أقدم الحضارات في العالم، حيث تم الإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية من قبل الجانبين خلال الزيارة التاريخية للرئيس السيسي إلى نيودلهي حيث حل ضيفا رئيسيا في الاحتفالات بيوم الجمهورية في السادس والعشرين من شهر يناير الماضي بدعوة من رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى