أهم الأخبارمقالات

صفاء دعبس تكتب ..فى ذكرى عبور 30 يونيو ..” شكراً ” لمن أنقذ البلاد من جماعة أحفاد البنا

ثورة 30 يونيو النقطة الفاصلة والحاسمة في تحديد مسار الشعب المصري

صفاء دعبس تكتب.. في ذكري عبور ثورة 30 يونيو "شكراً" لمن أنقذ البلاد من جماعة أحفاد البنا
الصحفية/ صفاء دعبس رئيس قسم الأخبار الدولية

   يعتبر المصريون ثورة 30 يونيو بمثابة العبور الثاني بعد حرب 1973، فهذا التاريخ لن يكون تاريخا عابرا فى حياة المصريين ففى هذا اليوم إنتفض فيه الجميع لحماية الوطن و استعادته من يد جماعة الإخوان الإرهابية التى خططت و دبرت ونفذت و مولت جرائم غير مسبوقة فى حق مصر والمصريين ولكن الله رد إليهم كيدهم .

   فقد قضت ثورة المصريين فى 30 يونيو على مخططات التنظيمات الإرهابية ليس في مصر أو المنطقة العربية فقط بل في العالم كله أجمع و بأسره وإستطاعت مصر أن تعبر هذه المرحلة الصعبة فى تاريخها الطويل وعادت مرة أخرى بلد الوسطية والأمن والسلام .

   وثورة 30 يونيو تعتبر هى النقطة الفاصلة والحاسمة في تحديد مسار الشعب المصري ؛ و إنقاذه في اللحظة الأخيرة بعد إسقاط أقنعة الدول الممولة لهذه الجماعات ؛ وضربت القوات المسلحة والشرطة المصرية أروع أمثلة البطولة والفداء فى الحفاظ على أمن و إستقرار ومقدرات الوطن .

 

   وقد أثبت المصريون أنهم أهل الثقة ، فبعد خلع الإخوان المسلمين من حكم مصر ، بدأوا في مرحلة البناء والتعمير وكما هو معروف دائما عبر التاريخ عن المصريين دائما أنهم لحمة واحدة وقت الشدائد و الازمات .

فخلال 9 سنوات فقط هب المارد المصرى بقوة فتم إعادة الإقتصاد المصري إلى مكانته مرة أخرى تحت قيادة الزعيم عبدالفتاح السيسي .

   وشيد المصريون إنجازات ومشاريع عملاقة أبهرت الجميع بالإضافة إلى توطيد العلاقات مع الدول الخارجية سواء عربية أو أجنبية التى كانت قد تدهورت إبان حكم الإخوان الإرهابية .

   وسوف يظل ماأقدم عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتخلص من الإخوان من أجل حماية مصر منهم محفورا فى التاريخ وسيظل يسبق أى عمل أخر مهما كانت قيمته فهو من أنقذ البلاد مصر ممن لايريدون الخير لها و لشعبها .

  وستظل القوات المسلحة على عهدها ووعدها للشعب المصرى الذى أقسمت على حمايته والحفاظ على حدوده مهما كانت التضحيات كما ان كل مايحدث فى سيناء من إرهاب جاء عقابا للمصريين على قيامهم بثورة 30 يونيو، وستظل مصر قوة واحدة صعب تفتيتها رغم استمرار جماعة الإخوان المحظورة استهداف الجيش والشرطة .

  لقد جاءت ثورة 30 يونيو في الوقت المناسب للمصريين فمن مشاريع الإسكان إلى المصانع والشركات، مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وارتفاع احتياطي النقد الأجنبي و إنخفاض العجز في الموازنة وأيضا إنخفاض معدلات البطالة ، وتطوير جميع شبكات الطرق والنقل ، وملف الطاقة والكهرباء كان له نصيب في التطوير ؛ وأيضا إنشاء آلاف الصواب الزراعية، ومشاريع الاستزراع السمكي والحيواني ؛ مرورا بإنشاء قناه السويس الجديدة بالإسماعيلية أضف إلي ذلك مجمل المشاريع الطبية والخدمية وكل ذلك يصب فى صالح الشعب والوطن .

   ستظل ثورة 30 يونيو أكثر الثورات شعبية فى تاريخ مصر لتجاوز عدد من شاركوا فيها الأعداد التى شاركت فى ثورة 1919و سيظل الإحتفال بها باقيا أبد الدهر فهذه الثورة تجسيد حقيقى لعظمة المصريين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى