سياسة

“يمامة ” يحسم إجتماع ‘عليا الوفد ‘ الاسبوع الحالي

"يمامة " يحسم إجتماع 'عليا الوفد ' الاسبوع الحالي

كتبت هيام عبد العزيز

الوفد 

على صفيح ساخن” بعدما وجه عدد من الغاضبين بين أعضاء هيئته العليا سيلا من الاتهامات لرئيس الحزب عبد السند يمامة لدرجة أن طالبوه بتقديم استقالته بعد تأجيل اجتماع الهيئة الذي كان مقررا السبت الماضي لمناقشة نتائج الانتخابات الرئاسية والأوضاع داخل بيت الأمة الفترة القادمة.

موعد الإجتماع 

من جانبه أكد رئيس حزب الوفد، أنه يعاني أزمة مرضية الفترة الحالية تسببت في تأجيل الاجتماع الذي دعا إليه السبت الماضي.

وأضاف يمامة في تصريحات خاصة ‘ للمواجهة ‘ إنه سيحدد موعدا آخر خلال الأسبوع الجاري عقب استقرار اوضاعه الصحية.

ويعيش حزب الوفد الأيام الحالية حالة من الصراع بعد أن فجَّرت خسارة “يمامة” في الانتخابات الرئاسية 2024، حالة من الغضب بين أعضاء الهيئة العليا للحزب، وصلت إلى حد المطالبة بسحب الثقة منه.

خطوة مؤسفة

وعقب عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، فؤاد بدراوي خلال تصريحات سابقة لـ “للمواجهة ” على الأمر بأن إقدام رئيس الحزب على تأجيل الاجتماع دون أن يحدد موعد خطوة مؤسفة للغاية، وأوضح “كما هو معتاد؛ يمامة يحدد الشيء ويلغيه ونحن في فترة هامة من تاريخ الحزب وهذا دليل على عدم تحمل المسؤولية ويؤكد وجهة نظرنا بأنه يجب أن يتقدم باستقالته حفاظًا على ماء وجهه والوفد وتاريخه”.

إعتصام بالوفد

ودعا عدد من أعضاء الهيئة العليا الأربعاء الماضي إلى الاعتصام بالحزب حتى رحيل يمامة من رئاسة الحزب بعد عقدهم اجتماعا لبحث سبل بعض الإصلاحات للبيت الأمة الفترة المقبلة ليعقب يمامة، بأن لا أحد أبلغه بوجود اعتصام داخل الحزب، وقال “ما أعرفه أن فيه 60 ولا 70 واحد سقفوا شوية ومشيوا”.

يذكر أن رئيس حزب الوفد، جاء في المرتبة الرابعة في نتائج الانتخابات الرئاسية، إذ حصل على 822606 أصوات

822606 أصوات بنسبة 1.9% من إجمالي 44 مليونًا و288 ألفًا و361 صوتًا صحيحًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى