محافظات

محافظ الشرقية : لحوم للأخوة المسيحيين ‏أولاد صقر بمناسبة العام الميلادى

لحوم للأخوة المسيحيين ‏أولاد صقر بمناسبة العام الميلادى
لحوم للأخوة المسيحيين ‏أولاد صقر بمناسبة العام الميلادى

كتب : محمد يعقوب

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن وحدة أبناء الوطن من مسلمين ‏ومسيحيين ستظل صامدة وباقية لتساهم في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد ودفع ‏عجلة البناء والتنمية لبناء الجمهورية الجديدة التي نحلم بها.

ثمن المحافظ دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في التعاون مع الأجهزة التنفيذية ومشاركتهم في تنمية المجتمع وتقديم المساعدات للأسر البسيطة.

والأكثر احتياجًا، مؤكدا أن تلك الجمعيات اصبحت شريك أساسي للمحافظة في تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء.

ومن جانبه أشار الأستاذ عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الي استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) ولإدخال البهجة والسرور عليهم.

 تنفيذاً لتعليمات اللواء مديرعام الجمعية واحتفالاً بعيد الميلاد المجيد ومشاركة الإخوة الأقباط أعيادهم قامت الجمعية بتوزيع 500 كجم لحوم علي الأسر الأكثر إحتياجاً من الإخوة المسيحيين بقري ( بني حسن – عزبة ميخائيل – عزبة روزا ) وذلك بكنيسة مارمينا بمركز أولاد صقر.

عبر الأخوة المسيحيين عن فرحتهم وسعادتهم مقدمين الشكر للمحافظ ومديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات الاهلية لمساندتهم للفئات الاكثر احتياجا وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم .‏

وكان المحافظ قد اشار فى وقت سابق إلى الدور الذي تقوم به إحدى الجمعيات الأهلية في خدمة المجتمع بمحافظة الشرقية من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجا، موجهًا بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها. 

ومن جانبه أوضح المدير الاقليمى لتلك الجمعية الأهلية أنه تنفيذًا لتعليمات اللواء مدير عام الجمعية سوف تقوم الجمعية خلال أيام عيد الأضحى المبارك بذبح 30 رأس ماشية وتجهيز اللحوم داخل مجزر أولاد صقر لتوزيعها بالمجان على الأسر المستحقة بمختلف قري مراكز المحافظة وذلك تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.ولفت إلى أنه تم اختيار الأضاحي بعناية شديدة وفقًا للأحكام الشرعية للأضحية ويتم الذبح تحت إشراف الأطباء البيطريين بالإدارة البيطرية بأولاد صقر وأضاف أن الجمعية انتهت من توزيع 10 طن لحوم مجمدة على المستحقين بمختلف المراكز والمدن والأحياء وذلك قبل عيد الأضحى المبارك لإدخال البهجة والسرور على نفوسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى