أهم الأخبارعرب وعالم

الأمين العام لجامعة الدول العربية يأسفه لإخفاق مجلس الأمن فى التوصل لقرار حول غزة

هناك قوى دولية ترفض وقف إطلاق النار، وتُصر على منح إسرائيل رخصة لتدمير قطاع غزة

الأمين العام لجامعة الدول العربية يأسفه لإخفاق مجلس الأمن فى التوصل لقرار حول غزة
احمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أعرب  احمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية  عن أسفه لإخفاق مجلس الأمن فى التصويت لصالح قرارين حول الوضع في غزة،
مؤكداً أن هذا الإخفاق إنما يعكس عدم وجود إرادة دولية حقيقية لوضع حد للعملية العسكرية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلى في القطاع برغم انتهاكها الصارخ للقانون الدولي الإنساني عبر استهدافها للمدنيين.
وقال أبو الغيط ،في بيان صحفي اليوم الخميس، لا سيما وأن الدعوة إلى وقف إطلاق فوري للنار مثّلت السبب الرئيسي وراء الفشل في تبني القرارين.
وشدد أبو الغيط على أن هناك قوى دولية ترفض وقف إطلاق النار، وتُصر على منح إسرائيل رخصة لتدمير قطاع غزة واستهداف المدنيين تحت مُسمى حق الدفاع عن النفس، مُضيفاً “أن هذا الموقف، فضلاً عن عواره الأخلاقي والسياسي، يُسهم في تصعيد الصراع وربما توسيع رقعته، وأن على الأطراف التي تُصر على استمرار هذه الحرب، مع كل ما تمخضت عنه من مآسٍ وكوارث، مراجعة مواقفها والتبصر في عواقب هذه السياسة الخطيرة بمنح إسرائيل الضوء الأخضر لممارسة القتل والتدمير”.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين للجامعة العربية جمال رشدي، أن أبو الغيط شارك قبل يومين في النقاش الذي أُجري في مجلس الأمن بكلمة عكست الموقف العربي الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإيجاد آلية سريعة ومستدامة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، ورفض التهجير القسرى للسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى