غير مصنف

محمد دياب يكتب …  اسطورة كرة اليد المصرية وساحر اللعبه ….

أحمد الأحمر صورة ارشفية
أحمد الأحمر صورة ارشفية

محمد دياب يكتب …  اسطورة كرة اليد المصرية وساحر اللعبه ….
فارس ابيض: اسطورة كرة اليد المصرية والعربية والأفريقية والزمالك هو ساحر اللعبه أحمد الأحمر.
أسطورة لا يختلف عليها اتنين، اُطلق عليه ألقاب كتير عند كل الناس مثل ( الساحر، ميسي كرة اليد ) وألقاب تانيه كتير ….
تعالوا نتحدث  عن الأسطورة:
هو من مواليد 27 يناير 1984 بالجيزه .

ولد فارس اللعبة، لعائلة زملكاوية، فهو نجل كابتن القلعة البيضاء فى اليد، مصطفى الأحمر .
احمد الاحمر بدأ رياضة كرة القدم رغم حبه الأكثر لكرة اليد بسبب والدة اسطورة الزمالك في كرة اليد ولكن والده كان يبعده عن كرة اليد ويصمم علي ممارسة كرة القدم في يوم نزل أحمد الأحمر ، يلعب مع فريق اليد وأُعْجَب بيه مدرب الفريق جداً وطلب منه انه يحضر بطولة المنطقة مع الفريق وذهب إلي كابتن مصطفي الأحمر ،  يطلب منه السماح بالمشاركة ووافق والده ولعب وقتها أحمد الأحمر البطولة وفاز نادى الزمالك بها كما فاز أحمد الأحمر بهداف البطولة وايضا أفضل لاعب فى البطولة و بعدها ترك ،  أحمد الأحمر كرة القدم ،  و انتقل لكرة اليد ليكمل مسيرة والده العظيمة مع نادى الزمالك.
بدأ مشواره الرياضى بنادى الزمالك في 2004، ظل مع نادى الزمالك يحصد الجوائز والبطولات إلى أن غادر الزمالك فى أكتوبر 2012 لينضم لصفوف نادى الجيش القطري.
حقق أحمد الأحمر إجمالاً 57 بطوله فى مسيرته فى الملاعب، منها 30 بطولة محلية وقاريه مع الزمالك، وهو الأكثر تتويجاً ببطولات كرة اليد بين لاعبي العالم، وحقق مع الزمالك 8 دورى مصري – 5 كأس مصر – 3 كأس السوبر المصرى – 5 دوري ابطال أفريقيا – 5 سوبر افريقى – 6 بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس كما حقق مع الأبيض المركز الثالث في كأس العالم للأنديه 2010.
تألق الفتى الذهبي أيضاً بصفوف نادي الجيش القطري وحصل على العديد من الألقاب حتي غادره فى فبراير 2015 لينضم لصفوف نادى فلينسبورج الألماني حتى يونيه 2015.
ثم ينجح نادي الزمالك مره آخرى في التعاقد معه لينضم لصفوف نادى الزمالك.
بلا شك هو أسطورة كبيره وعظيم والحديث عن إنجازاته وارقامه شئ ممتع لكل جماهير الزمالك ومحبين كرة اليد.
وحصد الأحمر مع منتخب مصر 10 بطولات، موزعين إلى 4 أمم أفريقيا أعوام 2004 و2008 و2016 و2020، وتوج مع الفراعنة بذهبية دورة الألعاب الإفريقية 3 مرات، ولقبين دورة الألعاب العربية، ومرة بطولة ألعاب البحر المتوسط.

كما شارك نجم القلعة البيضاء فى 4 دورات أوليمبية، أثينا 2004 محققا المركز الـ12، وبكين 2008 محققا المركز العاشر، وريو دى جانيرو 2016 محققا المركز التاسع وأخيرا أولمبياد طوكيو، وشارك أيضا فى سبع نسخ من كأس العالم، وكان المركز الـ13 هو أفضل ما حققه فى نسخة 2017 فى فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى