أخبار مصرأهم الأخبار

وزيرة التعاون الدولي: إطلاق المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة والمشتريات والبناء

زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية

 

وزيرة التعاون الدولي: إطلاق المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة والمشتريات والبناء
الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي

متابعة المواجهه

أطلقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، المنصة الإلكترونية لعقود الهندسة والمشتريات والبناء من القاهرة، خلال فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية.

وأضافت في كلمة ضمن فعاليات انطلاق النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية «IATF 2023»، اليوم الاثنين، أن المنصة الإلكترونية ذات أهمية كبيرة، ولها دور وأثر في تحقيق أجندة إفريقيا للتنمية المستدامة.

وتابعت: «المنصة تعزز مشاركة الشركات الإفريقية في مشروعات البنية التحتية، وتتيح المزيد من الفرص الاستثمارية، وتسهل عملية تبادل المعلومات لتوسيع نطاق الشراكات واتفاقيات التوأمة لدفع النمو».

وذكرت أن «المنصة كانت مطلبا من قادة القارة الإفريقية، وهو ما شدد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحقيق الاستثمار في البنية التحتية بسواعد أبناء القارة وشركاتها».

وأوضحت أن «المنصة تأتي استجابة استراتيجية وفعالة لمعالجة 3 فجوات محورية تعرقل الاستفادة من الإمكانيات الإفريقية، وهي: التمويل والفجوة المعلوماتية وفجوة المهارات».

وأضافت أن «المنصة تعمل على معالجة فجوة التمويل من خلال تعزيز التعاون الدولي وجذب الاستثمارات في مجال البنية التحتية».

وأكدت أن المنصة تعمل على سد الفجوة المعلوماتية من خلال تعزيز التواصل بشفافية بين الحكومات والقطاع الخاص وشركاء التنمية الدوليين، فضلًا عن معاجلة فجوة المهارات عبر توفير الدعم الفني وبناء القدرات وتنمية المهارات وبناء قوة عاملة ماهرة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، فعاليات انطلاق النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية «IATF 2023»، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية «IATF 2023» برعاية البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير ومفوضية الاتحاد الإفريقي وسكرتارية منظمة منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية، بهدف تعزيز فرص التجارة والاستثمار حتى بعد غد الأربعاء.

ويستهدف المعرض زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء، حيث تحرص وزارة التجارة على تقديم أوجه الدعم كافة للجهات المنظمة والدول والشركات المشاركة؛ للخروج بالمعرض بالشكل اللائق بمكانة مصر الإقليمية والعالمية، وفق بيان سابق لوزارة التجارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى