جامعاتفن

الفنان سامح الصريطي و رئيس اتحاد الثقافة الرياضية في ضيافة جامعة اسيوط

الفنان سامح الصريطي و رئيس اتحاد الثقافة الرياضية في ضيافة جامعة اسيوط
الفنان سامح الصريطي و رئيس اتحاد الثقافة الرياضية في ضيافة جامعة اسيوط

كتب / سيد عبد الحميد حمادة

استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ اليوم الإثنين الموافق ٥ من فبراير، الإعلامي أشرف محمود رئيس اتحاد الثقافة الرياضية المصري، والعربي ، والأفريقي.

والفنان سامح الصريطي سفير الثقافة الرياضية، والكاتب الصحفي أيمن بدرة نائب رئيس اتحاد الثقافة الرياضية المصري أمين عام الاتحاد العربي الأستاذ عبد الله تمام رئيس تحرير جريدة اليوم.

جاء ذلك في إطار زيارتهم؛ للجامعة للمشاركة في فعاليات الندوة الثقافية، الفنية التي نظمتها كلية التربية الرياضية؛ لطلاب الفرقة الأولى، اليوم، بعنوان:” دور الثقافة الرياضية في تعزيز الانتماء الوطني”.

شهد اللقاء حضور؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

والأستاذ محمد جمعة مدير إدارة الفنون بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور أحمد المنشاوي؛ بضيوف الجامعة، موجهاً خالص شكره لهم؛ لحرصهم على مشاركة طلاب كلية التربية الرياضية في فعاليات ندوتها الثقافية.

مؤكداً على دور الفن، والرياضة؛ في تعزيز الانتماء الوطني، وتنمية الوعي السياسي؛ لدى الشباب، ودفعهم فكرياً نحو : حب وطنهم، وتفانيهم في خدمته؛ مما يسهم في بناء أجيال قادرة على النهوض بالدولة المصرية.

وثمن الدكتور أحمد المنشاوي-خلال اللقاء- الدور المهم؛ لاتحاد الثقافة الرياضية؛ فى نشر الثقافة الرياضية، وقيمها النبيلة في المجتمعين؛ الرياضي، والعام.

خاصة بين الشباب الجامعي، كما تناول اللقاء الحديث عن أهمية الأنشطة الطلابية؛ كوسيلة لاكتشاف مواهب الطلاب، وميولهم الثقافية، والفنية، والرياضية، وغيرها، إلى جانب الحديث حول دور الجامعة في استثمار تلك المواهب، واحتضانها، وتنميتها ، وتوجيهها إلى الطريق السليم.

 وأعرب ضيوف الجامعة عن سعادتهم ؛ بزيارة جامعة أسيوط، والتي تعد واحدة من أعرق جامعات الصعيد؛ مشيدين باهتمام الجامعة بدعم، ورعاية الموهوبين، والمبدعين من أبنائها؛ في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى