عرب وعالم

أوستن يشرح لنظيره الكوري الجنوبي موقف واشنطن من الوثائق المسربة

أوستن يشرح لنظيره الكوري الجنوبي موقف واشنطن من الوثائق المسربة
وزير الدفاع الأمريكي

 

كتبت.. صفاء دعبس 

أفادت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، بإن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اتصل بنظيره الكوري الجنوبي لي جونغ سوب، بشأن موضوع الوثائق العسكرية السرية  المسربة ،والتي تفيد  إن  واشنطن تتجسس علي الحلفاء وكذلك الأعداء .

وأصدرت الوزارة الكورية الجنوبية، بيان اليوم، يشير إلى أن الاتصال الهاتفي جرى صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي، وتم بمبادرة من الوزير الأمريكي.

هذا، وأوضح البيان، أن “أوستن أوضح خلال الاتصال، الوضع المتعلق بمنشورات وسائل الإعلام عن تسريب وثائق عسكرية أمريكية سرية، كما شدد الوزير الأمريكي على أنه يعتزم الحفاظ على اتصال وثيق مع الجانب الكوري الجنوبي، فيما يعتزم التعاون الكامل بشأن هذه القضية “.

وحسب البيان، ” فقد اتفق الوزيران على أن التحالف بين جمهورية كوريا والولايات المتحدة يبدو متعاضدا حاليا أكثر من أي وقت مضى، واتفقا أيضا على بذل الجهود لتطويره بسرعة بواسطة مختلف النشاطات المخطط لها هذا العام للاحتفال بالذكرى السبعين للتحالف “.

 ومن جهتها ،قالت بعض وسائل الأعلام أن البنتاغون يحقق في تسريب ونشر وثائق سرية للبنتاغون عبر الانترنت.

وصرحت  صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلا عن ممثل البنتاغون أن الحديث دار حول  وثائق مؤرخة أوائل مارس،  وحسب زعمها أن قنوات “تيلغرام” الروسية الموالية للحكومة تنشرها، ولكن لم يتم الإشارة إلى منشورات محددة في الشبكات الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى