عرب وعالم

وزير الخارجية القطري يلتقي رئيس الوزراء الروسي بموسكو

رئيس الحكومة الروسية يناقش مع وزير الخارجية القطري المسائل المتعلقة بالتبادل الاقتصادي

 

وزير الخارجية القطري يلتقي رئيس الوزراء الروسي بموسكو
رئيس الوزراء الروسي

كتب.. صفاء دعبس 

وصل وزير الخارجية القطري  محمد بن عبدالرحمن  آل ثاني إلي موسكو حيث سيلتقي رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في موسكو  .

هذا ،ويناقش رئيس الحكومة الروسية اليوم مع وزير الخارجية القطري، المسائل الآنية المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والإنساني الروسي- القطري.  كما سيتم تركيز اهتمام خاص على تنفيذ المشاريع المشتركة في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة.

ومن جانبه ، أكد المكتب الصحفي للحكومة الروسية إلى أن روسيا ترتبط مع قطر، بتقاليد طويلة الأمد من الصداقة والتعاون. وقطر شريك مهم لروسيا في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات بين الدولتين تقوم على مبادئ المنفعة المتبادلة واحترام المصالح.

 ومن الآليات الرئيسية للتعاون بين حكومتي روسيا وقطر، اللجنة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني. و يترأس هذه اللجنة من الجانب الروسي نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك.

من جهته، قال المكتب الصحفي للحكومة الروسية، بأن أحد أهم مجالات التعاون بين موسكو والدوحة هو القطاع الزراعي  خلال العام الماضي، زاد حجم تجارة المنتجات الزراعية بنسبة 50.9٪ ، بما في ذلك بفضل نمو توريد القمح الروسي وغيره من منتجات القمح الجاهزة. وفي الفترة من يناير إلى مايو من هذا العام ، تضاعف تصدير المنتجات الزراعية من روسيا إلى قطر مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

أضف إلى ذلك، ساهم العمل النشيط في التحضير لاستضافة مونديال قطر وإقامته العام الماضي، في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

إلي ذلك ،تمت تهيئة الظروف لمزيد من العمل المشترك في مجالات الرعاية الصحية والثقافة والشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى