عرب وعالم

الدفاع الروسية: وحدات الاستطلاع الجوي دمرت مجموعة استطلاع أوكرانية في اتجاه زابوروجيه

قوات الشرق دمرت الدبابات ومركبات المشاة والأفراد

الدفاع الروسية: وحدات الاستطلاع الجوي دمرت مجموعة استطلاع أوكرانية في اتجاه زابوروجيا
تعبيريه

كتبت صفاء دعبس

حسبما أفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة القوات الروسية “الشرق”، أوليغ تشيخوف  اليوم الأربعاء ، دمر أفراد مجموعة الشرق مجموعة  استطلاع  أوكرانية في اتجاه زابوروجيا.

ومن جانبه ، قال تشيخوف في حديث لوكالة “تاس”: إن” وحدات الاستطلاع الجوي قامت باكتشاف مجموعة استطلاع للعدو وتدميرها بنيران المدفعية في منطقة قرية دوروجنيانكا”.

هذا ،وأشار إلى أن مجموعة القوات “الشرق”  قد صدت هجوما أوكرانيا في اتجاه جنوب دونيتسك، كما منعت العدو من شن هجومين آخرين. مضيفا: “في اتجاه زابوروجيا تم صد هجوم للعدو في منطقة قرية ليفادنويه ، وتم القضاء على الدبابات ومركبات المشاة والأفراد. وبعد أن تكبد العدو خسائر، حاول إعادة تجميع صفوفه. وتم إطلاق صواريخ “غراد” على أماكن تراكم المعدات والمسلحين… تم إيقاف هجومين أوكرانيين في المنطقة الواقعة بين التجمعين السكنيين نوفودانيلوفكا وروغوتينو”.

وأكمل أن أنظمة “تور” و”أوسا” الصاروخية الروسية قامت بإسقاط 5 مسيرات أوكرانية، في حين دمرت المدفعية اثنين من مدافع الهاوتزر للعدو.

كما تابع قائلاً “في اتجاه جنوب دونيتسك صدت الوحدات الأمامية لمجموعة القوات “الشرق” هجوما للعدو في منطقة شرقي التجمع السكني نوفوبول. وبعد أن تكبد العدو خسائر في القوى البشرية، تراجع. ودمرت مدافع “غياتسينت” المدفعية” مدرعات قتالية والجنود في منطقة ستوروجيفويه”.

كما تحدث أن طيران الجيش دمر دبابة ومدرعات قتالية وأماكن مرابطة الجنود في مناطق التجمعين السكنيين نوفودونيتسكويه وماكاروفكا وكذلك مدفع الهاوتزر من طراز “مستا بي” في منطقة بريفولنويه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى