عرب وعالم

الجزائر.. إطلاق نار على قاضي تحقيق أثناء مزاولة عمله و تجريده من سلاحه.. تفاصيل

نقل قاضي التحقيق إلي المستشفي بعد تعرضه لإطلاق النار

الجزائر.. إطلاق نار على قاضي تحقيق  أثناء مزاولة عمله و تجريده من سلاحه.. تفاصيل
تعبيريه

كتبت صفاء دعبس 

تعرض قاضي تحقيق لإطلاق نار داخل مكتبه أثناء مزاولة عمله اليوم الإثنين ، حيث كان القاضي يستمع إلى المتهم  بتهمة متعلقة بإساءة استغلال الوظيفة وانتحال صفة حيث قام الأخير بإطلاق عيار ناري بواسطة مسدس على قاضي التحقيق.

وقال النائب العام في بيان إنه بتاريخ 30 يوليو 2023 حوالي الساعة الثالثة مساء، عن الحادث نتج عن ذلك إصابة قاضي التحقيق على مستوى البطن، وبعد تدخل أمين ضبط غرفة التحقيق و دركي لتوقيف المعتدي و تجريده من السلاح أبدى مقاومة نتج عنها إصابته على مستوى الرأس.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “النهار” أنه تم نقل المصابين على الفور إلى المؤسسة الإستشفائية، حيث خضع قاضي التحقيق لعملية جراحية ناجحة وحالته الصحية مستقرة، كما قدمت الإسعافات الأولية للشخص المعتدي وهو تحت المراقبة الطبية.

وعلى إثر هذه الحادثة نقل وزير العدل حافظ الأختام إلى مستشفى مستغانم للاطمئنان على الحالة الصحية للقاضي المصاب، كما أمر بفتح تحقيق إبتدائي في الوقائع وظروف دخول المعني إلى مكتب القاضي وبحوزته مسدس وإن كان عدم خضوعه للإجراءات الأمنية المعتادة له علاقة بوظيفته السابقة.

من جانبه، أكد الوزير أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية التأديبية و الجزائية ضد كل من ثبت مسؤوليته في هذا الحادث المؤسف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى