عرب وعالم

استراليا تطالب بعدم الاهتمام المفرط بدعم اوكرانيا

استراليا تطالب بعدم الاهتمام المفرط بدعم اوكرانيا
علم استراليا

كتبت.. صفاء دعبس 

طالب  وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز اليوم الأربعاء ، البلاد بعدم الاهتمام المفرط بدعم أوكرانيا ،وعدم التركيز على التحديات في المنطقة، بدلا من الاهتمام المفرط بدعم أوكرانيا.

 كذلك، قال الوزير اثناء عرض استراتيجية الدفاع الوطني لحزب العمال الحاكم في البلاد : “سنواصل دعم أوكرانيا  ولكن من الصحيح أيضا، كما قلت، أننا سنركز على منطقتنا والتحديات الاستراتيجية التي نواجهها هنا. وهذا ما تدعو إليه الاستراتيجية للدفاع الوطني.. لدينا بالتأكيد تحديات نواجهها هنا، على عتبة بابنا مباشرة ويجب أن تكون هذه أولويتنا الرئيسية”.

هذا،  وأكد مارلز  أن تركيز الأنشطة الدفاعية الأسترالية يجب أن يصب “بشكل لا لبس فيه” على منطقة آسيا والمحيط الهادئ، على الرغم من “التهديدات الأمنية” العديدة المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

بالمقابل، ذكرت صحيفة أيضا سيدني مورنينغ هيرالد في وقت سابق ،أن مارلز يعتزم زيارة أوكرانيا قريبا وسط “خيبة أمل في أستراليا من مستوى الدعم لأوكرانيا”.

في سياق متصل ،استبعدت حكومة رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز إرسال مركبات مدرعة وبعض المروحيات طراز تايبان التي تم سحبها من الخدمة ،ولم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن طلب أوكرانيا للحصول على إمدادات إضافية من الفحم الأسترالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى