مقالات

صفاء دعبس تكتب..إيران تكذب وتصدق كذبتها.. رئيسي يطالب العالم الإقتداء بقدرات طهران العسكرية 

صفاء دعبس تكتب..إيران تكذب وتصدق كذبتها.. رئيسي يطالب العالم الإقتداء بقدرات طهران العسكرية 
رئيس قسم الاخبار الدولية الصحفية/ صفاء دعبس

 استمراراً لمسرحية الحلفاء السخيفة التي بدأت السبت الماضي بإبلاغ إيران بضرب إسرائيل وبعد دقائق معدودة من إطلاق طائرات مسيرة وعدة صواريخ باليستية أعلنت التليفزيون الإيراني انه قد انتهي الرد ،وذلك دون وقوع اي اصابات مباشرة تجاه الجانب الإسرائيلي لأي منشأة أو أشخاص أهذا يعقل!

أين السرية وأين الخداع الاستراتيجي ،وأين عنصر المفاجأة والعالم كله يعلم بتوقيت الضربة، ويدرك جيدا أن إيران الحليف الاول لإسرائيل، فإن عنصر المفاجأة والسرية هو أساس أي عملية عسكرية يتم شنها.

 ومنذ قليل ،خرج الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يلقي تصريحات هوجاء، بإن القوات المسلحة الإيرانية ضمان أمن البلاد، ويصف العملية العسكرية ضد إسرائيل بأنها أطاحت بقوة الكيان الصهيوني، مؤكداً أن ردّ إيران كان مدروسا و دقيقا”.

وفي ظل إحتفال إيران بمناسبة اليوم الوطني للجيش الإيراني اليوم ، قال رئيسي إن “قواتنا العسكرية إحدى القدرات المهمة ليس فقط في المنطقة بل في العالم” حيث أكد أن لدول المنطقة الاتكاء على قدراتنا العسكرية”.

في سياق لما سبق ، واصل رئيسي حديثه بأن”الرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق، إبلاغ لواشنطن ومؤيدي إسرائيل أن قواتنا المسلحة قوية ومستعدة لمواجهة أي تهديد”، لذا أشار إلى أن “أي تحرك إسرائيلي ضدنا ولو كان بسيطا سيواجه برد قوي وحاسم” مضيفا بعد “طوفان الأقصى” عملية “الوعد الصادق” كسرت هيمنة الكيان الصهيوني للمرة الثانية”.

ومن المعروف ، إن ماحدث السبت الماضي مشهد متكرر من مسرحية هزلية تحدث من حين لآخر كما أن هناك مبالغة في التوصيف الإيراني للهجوم الذي شنته على إسرائيل ما حدث لا يعد إنجازاً عسكريا كما يقول رئيسي.

والغريب في هذا الأمر، إن رد إيران افتقد لعنصر المفاجأة فهل يعقل أن ماحدث ،وكذلك الجانب الصهيوني بالغ في أنه حقق إنجازا و تصدا لكل المسيرات الإيرانية.

وفي وقت سابق من السبت الماضي ،شنت إيران ، هجوما مباشرا واسع النطاق على إسرائيل، باستخدام عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ردا على استهداف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مطلع الشهر الجاري.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، بيان كوميدي  متلفز السبت الماضي أنه “ردا على جريمة الكيان الصهيوني وهجومه على القنصلية التابعة للسفارة الإيرانية في دمشق، قصف سلاح الجو التابع للحرس الثوري الإيراني أهدافا معينة في أراضي الكيان الصهيوني بعشرات المسيرات والصواريخ”.

وأخيراً .. نعلم جميعاً أن الهجوم الإيراني على إسرائيل ما هو إلى “مسرحية هزلية” تمارسها إيران أمام العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى