البرلمان

الكمار : إشادة الولايات المتحدة بدور مصر في إدخال المساعدات لقطاع غزة

يؤكد على التقدير العالمي

النائب مدحت الكمار
النائب مدحت الكمار

كتب مصطفى الميري

أكد النائب مدحت الكمار عضو لجنة القيم بمجلس النواب، أن مصر تقوم بدور رئيسي وفاعل لإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية وحدها تحملت وبتوجيهات السيسي أكثر من 80% من المساعدات لقطاع غزة.

وقال الكمار: في تصريح صحفي له اليوم، أن اشادة الولايات المتحدة بدور مصر في ادخال المساعدات يؤكد التقدير العالمي لدورها، منوها بما قاله سامويل وربيرج المتحدث الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تشكر مصر على استقبالها المساعدات من دول العالم وإدخالها إلى قطاع غزة، حيث شدد المتحدث الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الرئيسين عبد الفتاح السيسى والفلسطيني محمود عباس أكدا بشكل واضح رفضهما التهجير القسرى للفلسطينيين من أراضيهم، والولايات المتحدة ترفض ذلك ايضا.

ولفت النائب: إلى ما قاله وريبيرج، بضرورة من الحوار مع الحلفاء في المنطقة، حول مستقبل ما بعد الحرب في قطاع غزة، مشيرا إلى إنه ليس لأي دولة أو حتى الولايات المتحدة ذاتها أن تفرض إرادتها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونوه عضو مجلس النواب أن واشنطن غيرت موقفها من العدوان الاسرائيلي واصبحت الإدانة له علانية، مما يؤكد صواب السياسة والرؤية المصرية بضرورة وجود حل الدولتين.

واختتم النائب مدحت الكمار، بالقول إنه دون تسوية حقيقية وشاملة وحقيقية للقضية الفلسطينية ستبقى المنطقة مضطربة وتعاني عدم الاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى